سرطان الحلقهو نوع من السرطان يصيب 5 من كل 100 ألف شخص اليوم. يعتبر استخدام منتجات التبغ من أكثر العوامل المحددة لهذا السرطان ، والذي ينتج عن التكاثر غير المنضبط لبعض الخلايا في الحنجرة وتكوين الأورام. من المعروف أن الإصابة بسرطان الحنجرة أعلى 20 مرة لدى المدخنين. ومع ذلك ، فإن سبب السرطان ليس فقط منتجات التبغ. كشفت الدراسات التي أجريت على سرطان الحنجرة ، وهو أكثر أمراض الأورام شيوعًا في منطقة الرأس والرقبة ، أنه يبدأ عادةً في سن 63 عند النساء وفي سن 66 عند الرجال. ومع ذلك ، بالطبع ، يمكن أن يحدث هذا الاضطراب في سن مبكرة أو لاحقة.

ما الذي يسبب سرطان الحلق؟

تعتبر منتجات التبغ من بين الأسباب الرئيسية لسرطان الحنجرة أو الحلق. في الوقت نفسه ، يمكننا القول أن الإفراط في استهلاك الكحول يسبب أيضًا هذا السرطان. يزيد الاستخدام المشترك للسجائر والكحول بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان. سوء التغذية و سوء التغذية سبب مهم لسرطان الحنجرة كما هو الحال في العديد من الأمراض و السرطانات. ومن المعروف أيضًا أن هذا السرطان أكثر شيوعًا في بعض الفئات المهنية. يمكننا القول أن أولئك الذين يعملون في المنتجات البترولية أو الدهانات أو الصناعات الخشبية هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الحنجرة.

الارتجاع هو سبب آخر للسرطان. من الضروري إضافة فيروس الورم الحليمي البشري إلى هذه القائمة. لأنه من المعروف أن فيروس الورم الحليمي البشري هو أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. كل هذه عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسرطان المعني. ومع ذلك ، فإن أسباب الإصابة بالسرطان غير معروفة بالكامل. كما تبين في التحليلات أن الرجال فقط هم 7 مرات أكثر عرضة للإصابة بهذا السرطان من النساء. يمكننا القول أن التعرض طويل الأمد للمواد الكيميائية التالية يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان:

• نشارة الخشب
  • غبار الفحم
  • أبخرة الطلاء
  • التعرض للميثانول
  • النيكل
  • ايزوبروبيل
  • حمض الكبريتيك
  • الاسبستوس
  • ابخرة المداخن

ما هو المفيد  لسرطان الحلق؟

Gırtlak kanserine ne iyi gelir

لا يمكن القضاء على سرطان الحنجرة باستخدام العلاجات العشبية المختلفة أو تناول بعض المشروبات. يجب أن يكون هناك علاج طبي. لذلك من المستحيل القول إن أي طريقة أو طعام أو شراب مفيد لسرطان الحلق. إذا ظهرت أعراض سرطان الحنجرة ، فسيكون أفضل خيار لاستشارة الطبيب دون إضاعة الوقت. نذكر أعراض سرطان الحنجرة على النحو التالي:

• بحة في الصوت
  • التهاب الحلق
  • الإحساس بجسم غريب في الحلق
  • صعوبة في البلع
  • بعض صعوبات التنفس
  • سعال طويل

بالطبع ، يمكن أن تكون هذه الأعراض أيضًا أعراضًا لاضطرابات أخرى. ومع ذلك ، يجب أن نذكر أنه يجب استشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة. يمكننا القول أيضًا أن سرطان الحنجرة لا تظهر عليه أعراض كثيرة في مراحله المبكرة. نظرًا لأنه أحد أنواع السرطان التي يمكن أن تتطور دون ظهور أي أعراض ، يمكن غالبًا تشخيصه في المراحل المتأخرة ويمكن بدء العلاج

جراحة سرطان الحلق

يمكننا القول أن أكثر طرق العلاج فعالية هي الجراحة. خاصة عندما يتم الكشف عن سرطان الحنجرة في مرحلة مبكرة ، يمكن إزالة جزء من الحنجرة والأنسجة السرطانية عن طريق التدخل الجراحي. ومع ذلك ، إذا تم اكتشاف السرطان في مرحلة متأخرة ، فقد يكون من الضروري إزالة الحنجرة بأكملها. أثناء العملية ، يجب فتح ثقب يسمى فغر القصبة الهوائية في القصبة الهوائية الموجودة في الجزء الأمامي من الرقبة. بهذه الطريقة يمكن للمريض أن يتنفس من خلال هذه الفتحة.

هل سرطان الحلق قاتل؟

Gırtlak kanseri ölümcülmüdür

لسوء الحظ ، فإن سرطان الحلق قاتل. يمكن أن يختلف متوسط ​​العمر المتوقع أيضًا اعتمادًا على عوامل مختلفة مثل الحالة الصحية العامة للمريض وموقع الورم ونوعه وحجمه. وبالطبع ، فإن استجابة المريض للعلاج وانتشار السرطان من العوامل الفعالة أيضًا. وبحسب الأبحاث ، فإن العلاقة بين معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بعد علاج هذا السرطان ومراحل السرطان هي كما يلي:

• المرحلة الأولى: 90
  • ٪المرحلة الثانية: 70
  • ٪المرحلة الثالثة:60
  • ٪40:المرحلة الرابعة:

هل سرطان الحلق قابل للشفاء؟

بالطبع يمكن علاج سرطان الحنجرة. يتم تحديد خيارات العلاج الأكثر دقة من خلال النظر في مكان الورم ومرحلة السرطان والحالة الصحية العامة للمريض. يمكننا القول أن العلاج يتم تطبيقه جراحيًا في الغالب وفي نفس الوقت يفضل العلاج الإشعاعي. العلاج الكيميائي هو خيار علاجي آخر. اعتمادًا على حالة المريض ، يمكن تفضيل واحد فقط من هذه العلاجات أو يمكن إجراء علاج مركب.