يأتي السؤال عن أسباب التهاب الحلق في المقدمة بشكل متكرر ، خاصة في مواسم البرد. العامل الذي يسبب آلام الحلق هو في الغالب الفيروسات والبكتيريا. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن آلام الحلق يمكن أن تحدث لأسباب أخرى أيضًا. بالطبع ، في مثل هذه الحالة ، يجب استشارة الطبيب دون تأخير. لأن تحديد العامل المسبب للألم وبدء العلاج في أسرع وقت يمكّن المرضى من التعافي بفترة علاج أقصر. قد تكون هناك حاجة لبعض الاختبارات والفحوصات لإجراء التشخيص.

تعد عدوى الحلق الفيروسية من أجوبة السؤال عن أسباب التهاب الحلق ، وتحدث بالأعراض التالية:

• ألم الجيوب الأنفية
  • انسداد أو احتقان
  • شخير أثناء التنفس
  • جفاف الحلق

يمكن أن يحدث التهاب الحلق الجرثومي مع أعراض مختلفة. هذه الأعراض على النحو التالي:

• التهاب الحلق
  • صداع
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • الشعور بالخمول والتعب
  • السعال أو العطاس
  • تورم في الغدد الليمفاوية
  • استفراغ و غثيان

ما هو المفيد في فترة التهاب الحلق؟

Boğaz ağrısı için ne iyi gelir

يتساءل المرضى ما الذي يسبب التهاب الحلق ، وكذلك ما يمكن أن يكون مفيدًا لالتهاب الحلق. ومع ذلك ، من أجل تحديد ما هو جيد للألم ، يجب أيضًا معرفة سبب الألم. السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب الحلق هو التهابات الحلق الفيروسية. في هذه الحالة ، سيكون التطبيق الساخن مفيدًا أيضًا لالتهاب الحلق. لف الحلق بشال أو وشاح أو شيء مشابه ، وشرب شاي أعشاب ساخن أو حساء يمكن أن يكون مفيدًا للألم. لأنه في هذه الحالة ، يتم ضمان تدفق دم أفضل إلى الغشاء المخاطي للحلق ويتم نقل الفيروسات التي تسبب العدوى بشكل أسرع. مع تقوية المناعة ، ستزداد أيضًا مقاومة الجسم للعدوى.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأطعمة الباردة مثل الآيس كريم يوفر راحة قصيرة المدى ، ولكن لا ينصح بذلك. لأنه على الرغم من أنه يخفف الألم لفترة قصيرة ، إلا أنه قد يصبح أكثر حدة بعد تناول الطعام والشراب البارد لأنه لا يقوي جهاز المناعة. إذا وصفه طبيبك ، فقد يُفضل أيضًا استخدام مسكنات الألم ، ولكن لا يجب أن تتناول المزيد من الأدوية أكثر من الجرعة الموصوفة لك. في حالة التهاب الحلق الناجم عن الحساسية ، يمكن أن يكون للمشروبات الدافئة مثل الزيزفون وشاي البابونج تأثير مهدئ.

ماذا تعني عدوى الحلق؟

عدوى الحلق شائعة في كل من الأطفال والبالغين. عدوى المكورات العقدية التي تسببها البكتيريا هي أيضًا أحد الإجابات على سؤال ما الذي يسبب التهاب الحلق. هذه الالتهابات التي يجب أخذها على محمل الجد ويجب علاجها يمكن أن تسبب تلفًا لصمامات القلب والكلى. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه العدوى يمكن أن تسبب أيضًا التهابًا في الأذن أو التهابًا في اللوزتين أو ارتفاعًا في درجة الحرارة أو التهاب الجيوب الأنفية. يتم العلاج في الغالب من خلال إجراء استخدام الأدوية المضادة.

كيفية الغرغرة لالتهاب الحلق؟

Boğaz ağrısı için gargara

يمكن لأولئك الذين يعانون من التهاب الحلق الشديد أيضًا البحث عن كيفية الغرغرة ، إلى جانب السؤال عن أسباب التهاب الحلق. في هذه الحالة ، أنسب غسول للفم يمكن استخدامه مع الماء المالح. يمكنك مزجه بإضافة الملح إلى الماء الدافئ القريب من الحرارة بشرط عدم المبالغة في ذلك ، ويمكنك اختيار الغرغرة بهذا الماء عدة مرات خلال اليوم. ومع ذلك ، أثناء الغرغرة ، يجب أن يكون الماء المالح قد لامس الحلق لمدة 30 ثانية في كل مرة. في حالة الاتصال لفترة أقصر ، قد لا يكون من الممكن الاستفادة من الآثار الإيجابية للمياه المالحة على التهاب الحلق.

ما هو التهاب الحلق؟

ذكرنا أن التهاب الحلق يمكن أن يحدث بسبب أصل فيروسي أو بكتيري. بالإضافة إلى ذلك ، يعد التهاب البلعوم والتهاب الحنجرة من بين الإجابات على سؤال ما الذي يسبب التهاب الحلق. بالإضافة إلى ذلك ، التهاب الجيوب الأنفية الحاد ، والذي يستمر لمدة يوم واحد إلى 4 أسابيع ، موجود أيضًا في قائمة أسباب التهاب الحلق. التدخين هو أحد أسباب التهاب الحلق في حد ذاته. يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط للأحبال الصوتية ألمًا طويل الأمد في الحلق.

على الرغم من أنه ليس معروفًا جيدًا بين الأشخاص ، يمكننا القول أن الارتجاع هو أحد الإجابات على سؤال ما الذي يسبب التهاب الحلق. لأنه في حالة الارتجاع ، يمكن أن يصل الحمض الموجود في المعدة إلى الحلق ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب الحلق. يمكن أن يحدث الألم أحيانًا بسبب الأورام. وتجدر الإشارة إلى أن تناول الأطعمة الساخنة جدًا أو شديدة البرودة أو شديدة التوابل يمكن أن تسبب أيضًا التهاب الحلق.

المصادر الخارجية المتعلقة بالموضوع: