يمكننا الإجابة على سؤال ما هي الأنفلونزا في شكلها الأكثر عمومية ، على أنها “مرض موسمي يسببه فيروس يسمى الأنفلونزا”. تعتبر الأنفلونزا ، التي تحدث مع أعراض مختلفة ، شائعة بشكل خاص في فصل الشتاء ويمكن أن تكون فعالة لمدة 6 إلى 8 أسابيع. هناك 3 أنواع مختلفة من فيروسات الأنفلونزا التي تسبب الأنفلونزا. يمكننا تصنيفها على أنها A و B و C. لا يتسبب فيروس النوع C في المرض ، بينما يعد فيروس النوع B أكثر شيوعًا عند الأطفال. يمكننا القول أن فترة حضانة هذا المرض تتراوح من يوم إلى 3 أيام.

نظرًا لأن الأعراض الأولى للإنفلونزا غالبًا ما تكون مشابهة لأعراض نزلات البرد ، فيمكن الخلط بين هذين المرضين. يمكن إجراء التشخيص بسهولة عن طريق أخذ مسحة من الأنف في الأيام الثلاثة الأولى من المرض. في غضون ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن تحدث مضاعفات مختلفة اعتمادًا على الأنفلونزا. يمكن أن نذكر أكثرها شيوعًا على النحو التالي:

• التهاب رئوي
  • التهاب الدماغ
  • التهاب التامور (وهو كيس رقيق يحيط بالقلب)

هذه المضاعفات هي السبب الرئيسي للوفاة بعد الأنفلونزا.

ما هي اعراض الانفلونزا؟

Grip belirtileri

يحتاج المرضى إلى إخبار بأعراض هذا المرض وكذلك ما هي الأنفلونزا. لأنه عند ظهور الأعراض ، يجب استشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة. تشمل أعراض الإنفلونزا الشائعة ما يلي:

• ارتفاع درجة حرارة الجسم من 38 إلى 39 درجة
  • صداع
  • ألم في جميع أنحاء الجسم بشكل عام
  • الشعور بالتعب والإرهاق الذي قد يستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع
  • احتقان بالأنف
  • الشعور بألم في الحلق
  • سعال جاف

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التنفس المستمر من الفم بسبب احتقان الأنف يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج في الحلق. من المفيد للمرضى أن يفكروا في أعراض الأنفلونزا وأن يستشيروا الطبيب للعلاج في أسرع وقت ممكن. باستخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب ، يمكن التخلص الانزعاج  براحة .

كيف يتم علاج الانفلونزا؟

علاج الأنفلونزا يتم بالأدوية واللقاحات المضادة للفيروسات. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن لقاح الأنفلونزا قد يتغير كل عام. والسبب في ذلك أن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغييرات مضادة في شكله ويتم إنتاج لقاحات لهذا الفيروس.

في حالة ظهور أعراض الأنفلونزا ، فإن حقيقة أن المريض يأخذ في الاعتبار ماهية الأنفلونزا واستشارة الطبيب يؤثر أيضًا على نجاح العلاج. لأن الأدوية مفيدة عند استخدامها خلال الـ 48 ساعة الأولى. من المهم البدء في تناول المسكنات في أسرع وقت ممكن ، خاصةً بالنسبة للمجموعات المعرضة للخطر. قد يكون من الضروري أيضًا استخدام الأدوية ذات التأثيرات المسكنة وخافضة للحرارة في نطاق العلاج. شرب الكثير من السوائل ، وقضاء أكبر وقت من الراحة قدر الإمكان ، واستهلاك الخضار والفواكه الطازجة في موسمها يساعد المرضى على التعافي بشكل أسرع.

طرق الوقاية من الانفلونزا

Gripten korunma yöntemleri

طرق الوقاية من الإنفلونزا لا تقل أهمية عن الأنفلونزا. لأن الأنفلونزا معدية ويمكن للمرضى نقل الأنفلونزا إلى الأشخاص الذين هم على اتصال بهم قبل يوم واحد من بدء ظهور أعراض المرض. وتجدر الإشارة إلى أن العدوى تستمر لمدة 5 أيام أخرى. يختلف الوضع بالنسبة للأطفال ويمكن أن تستمر العدوى لديهم حتى 10 أيام. الطرق التي يمكن تطبيقها للحماية من الأنفلونزا هي كما يلي:

• تجنب الأماكن المزدحمة
  • الأكل الصحي والمنتظم
  • الاهتمام باستهلاك المياه اليومي
  • غسل اليدين بشكل متكرر
  • استخدام القناع عند الخروج
  • تجنب التقبيل والمصافحة في الشتاء

ماذا يفيد لقاح الانفلونزا؟

عادة ما يجيب لقاح الانفلونزا بموضوع ما هي الانفلونزا. يقي هذا اللقاح الجسم من فيروس الانفلونزا ويمكن تطعيمه في أي عمر. وتجدر الإشارة إلى أن اللقاح يُعطى بين شهري سبتمبر ونوفمبر. كما أنه ليس صحيحًا أن لقاح الإنفلونزا يوفر حماية 100٪ ضد الأنفلونزا. يتراوح معدل الحماية لهذا اللقاح بين 70٪ و 90٪. يوفر التطعيم تعافيًا أكثر اعتدالًا عندما يصاب المرضى بالأنفلونزا ، وفي نفس الوقت يقلل بشكل كبير من خطر حدوث مضاعفات محتملة. نشدد أيضًا على أنه لسوء الحظ ، لا يمكن لكل شخص الاستفادة من لقاح الإنفلونزا. يمكننا ذكر الأشخاص الذين لا ينبغي أن يحصلوا على لقاح الأنفلونزا على النحو التالي:

• الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر
  • من لديهم حساسية من البيض
  • الذين يعانون من ارتفاع في درجة حرارة الجسم
  • الأشخاص الذين أصيبوا برد فعل تحسسي عندما أخذوا لقاح الإنفلونزا من قبل

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أنه لا ضرر في الحصول على لقاح الإنفلونزا للأمهات المرضعات.

المصادر الخارجية المتعلقة بالموضوع: