موضوع ما هو لحم الأنف يهم الجميع. لأن القاعدة الأساسية للحياة الصحية هي القدرة على التنفس بطريقة صحية. لحوم الأنف أهمية كبيرة في التنفس الصحي. لأن هذا النسيج يسخن ويرطب الأنسجة التي يتم استنشاقها أثناء التنفس ويمنع الكائنات الدقيقة الضارة من الوصول إلى الرئتين.

بمعنى ما ، يمكننا القول أنه يعمل كمرشح بين الأنف والجسم. ومع ذلك ، ولأسباب مختلفة ، فإن تضخم المحارة السفلية يجعل من الصعب التنفس بشكل مريح ، ونتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المختلفة مثل احتقان الأنف ، وعدم القدرة على النوم بشكل جيد في الليل ، وقلة دخول الأكسجين إلى الجسم.

ما هي أعراض لحم الأنف؟

في المجتمع ، يمكن الخلط بين موضوع الغدد اللمفاوية ولحم الأنف. تختلف مشكلة تضخم الغدد اللمفاوية ، والتي تحدث بشكل خاص في مرحلة الطفولة ، عن تضخم المحارة الأنفية. يمكننا ذكر العلامات الشائعة لتضخم لحم الأنف على النحو التالي:

• عدم القدرة على التنفس بسهولة
  • احتقان بالأنف
  • عدم القدرة على النوم المريح في الليل
  • جفاف شديد في الصباح
  • صداع
  • ألم الحلق في الصباح
  • الشخير
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • عدم القدرة على شم الرائحة بشكل جيد

يمكن أن تسبب احتقان الأنف ، أي اضطرابات المحارة الأنفية ، أعراضًا مختلفة تمامًا لأنها يمكن أن تمنع وصول الأكسجين الكافي إلى الجسم. يحدث الصداع ، خاصة في الصباح ، بسبب عدم الحصول على كمية كافية من الأكسجين.الشكاوى مثل التهيج والألم في الحلق وجفاف الفم ناتجة عن التنفس المستمر للمرضى ليلاً. بالإضافة إلى كل ذلك ، قد تحدث أعراض أكثر تحديدًا لدى المرضى. ومع ذلك ، بعد اتباع إجراء العلاج المناسب ، يمكن أن تختفي كل هذه الأعراض التي يعاني منها المريض ، وبالتالي يمكن أن تصل راحة الحياة وراحة النوم إلى المستوى المطلوب مرة أخرى.

علاج لحوم الأنف

في حالة تورم لحم الأنف ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب تحديد العامل الذي يسبب هذه المشكلة. العامل الأكثر أهمية الذي يجب أن يعرفه المرضى حول لحم الأنف هو أنه ليس من الضروري إجراء عملية جراحية على المحارة. من المفيد معرفة أن الجراحة تعتبر الملاذ الأخير أو مفضلة في الحالات التي يكون فيها تورم الأنف يؤثر بشكل خطير على صحة المرضى. اعتمادًا على العامل الذي يسبب نمو لحم الأنف ، يمكن أيضًا تجربة طرق مثل استخدام الرذاذ.

ما هو تورم لحم الأنف؟

السبب الذي يجعل الكثير من الناس يركزون على لحم الأنف هو أن التورم يحدث في المحارة. يمكن أن يحدث تورم الأنف أيضًا بسبب عوامل وراثية. في الوقت نفسه ، يمكن أن تسبب العوامل المذكورة أدناه تورمًا ، أي تضخم محارة الأنف:

• تلوث الهواء
  • التهابات الجهاز التنفسي العلوي
  • ردود الفعل التحسسية
  • استخدام بعض الأدوية

في الوقت نفسه ، يمكننا القول أن بعض الأمراض يمكن أن تسبب تضخمًا في تأثير الأنف. ومع ذلك ، عند علاج هذه الأمراض ، قد يحدث انكماش تلقائي في المحارة. لذلك لا داعي للتدخل في لحم الأنف. وينطبق الشيء نفسه على استخدام بعض الأدوية. في حالة التوقف عن استخدام الأدوية ، يستعيد لحم الأنف حجمه السابق.

كيف يتم إجراء جراحة لحم الأنف؟

هناك حاجة إلى بعض الفحوصات لاتخاذ قرار بشأن العملية الجراحية. عندما تكون هناك مشكلة تضخم في الأنف ، مما يؤثر بشكل خطير على تنفس المريض ، فإن مسألة ما هو لحم الأنف تكون أكثر أهمية ويمكن اتخاذ قرار العملية من قبل طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

بما أن العملية الجراحية تتم تحت التخدير فلا يمكن أن يشعر المريض بأي ألم . قد يكون من الضروري إزالة عظم الأنف أثناء الجراحة. من ناحية أخرى ، يتم معالجة الأنسجة الرخوة بطريقة التردد اللاسلكي ، وبالتالي تقليل المحارة الأنفية.

باستخدام الخيوط الجراحية ذاتية الذوبان في الجسم ، يكتمل الشق بالعملية وتنتهي الجراحة بهذه الطريقة. في بعض الأحيان ، يمكن تقليل محارة الأنف ببلازما الأرجون ، أو التجميد ، أي العلاج بالتبريد. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أيضًا تطبيق تقنيات مثل تقطيع لحوم الأنف وتقليلها.

أسعار جراحة لحم الأنف

بالطبع ، قد يرغب المرضى أيضًا في معرفة أسعار الجراحة على ما هو محارة الأنف. ومع ذلك ، قد يكون تقديم معلومات حول السعر مضللاً. لأنه لا ينبغي أن ننسى أن العديد من العوامل ، من خبرة الطبيب إلى التقنية التي سيتم تطبيقها في الجراحة ، هي العوامل الحاسمة في الأسعار. حالة المريض ومعدل النمو في محارة الأنف هي أيضًا على قائمة العوامل التي تؤثر على أسعار الجراحة.