في الشكل العام، يمكننا الإجابة على سؤال ما هي البحة على أنها “جودة صوت ضعيفة أو مهتزة أو خشنة”. يمكن أن تحدث بحة لأسباب مختلفة. أكثر هذه الأسباب شيوعًا هي الالتهابات التي تحدث في منطقة الحنجرة. في الوقت نفسه ، قد تحدث بحة في الصوت بسبب مشكلة في الحبال الصوتية.

إذا استمرت مشكلة بحة الصوت لأكثر من 10 أيام ، فمن الضروري للغاية استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة. لأنه قد يكون هناك إزعاج خطير يكمن وراء البحة المستمرة ، ويجب تحديد مصدر هذه المشكلة من خلال الفحوصات أو الاختبارات المختلفة. وبالتالي ، يمكن تقييم التشخيص المبكر وخيارات العلاج المناسبة.

لن يكون من الصحيح اعتبار البحة مرضًا. لذلك ، من الضروري تقييم مشكلة البحة كأعراض  وليس كمرض. يمكن أن تحدث التغييرات في الصوت بسبب عشرات الأسباب المختلفة. تؤدي المشكلات الموجودة في صندوق الصوت إلى تغيير النغمة أو جودة الصوت. في معظم الأحيان ، تحدث مشكلة البحة مؤقتًا وتختفي من تلقاء نفسها في وقت قصير. نشدد على أن 10 أيام مهمة هنا.

ما هو المفيد في فترة البحة؟

ما الذي يمكن فعله لتقليل بحة الصوت يمكن أيضًا التساؤل حول ما هي البحة. سيؤدي تطبيق الطرق التالية إلى تسريع علاجك من البحة:

• الغرغرة بالماء الدافئ والملح
  • ترطيب الهواء في الغرفة باستمرار لإبقائها رطبة
  •  إضافة كمية صغيرة من خل التفاح إلى الماء الدافئ
  • شرب شاي البابونج مع إضافة كمية قليلة من العسل
  • استخدام مطريات الحب (مثل الستريبسيل)

إلى جانب كل هذا ، تحتاج الحبال الصوتية أيضًا إلى الراحة. لهذا السبب ، سيكون من المفيد عدم التحدث قدر الإمكان خلال فترة البحة. في حالة استمرار بحة الصوت لفترة طويلة ، يجب عليك بالتأكيد استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

ما هو علاج بحة الصوت؟

Ses kısıklığı nasıl tedavi edilir

قد يرغب أيضًا الذين يعانون من مشاكل بحة خطيرة في الحصول على معلومات حول بحة الصوت وكيفية علاجها. يتم علاج بحة الصوت للكشف عن العامل المسبب لها والقضاء عليه. إذا كانت هناك مشكلة حادة في التهاب الحنجرة بسبب التهاب في الجهاز التنفسي العلوي ، فيجب التخلص من الالتهاب في الجسم. بهذه الطريقة ، تختفي بحة الصوت أيضًا مع العلاج. نظرًا لأن استخدام منتجات التبغ يسبب بحة في الصوت من تلقاء نفسه ، فيجب إيقافه. في الوقت نفسه ، فإن إراحة الأحبال الصوتية فعالة أيضًا في العلاج.

كيف نتخلص من مشكلة بحة الصوت؟

لا يوجد تدخل مطلوب لبحة قصيرة المدى. لأنه كما ذكرنا عن بحة الصوت ، فهو ليس مرضًا. فقط إذا استمر لفترة طويلة هو الشك في أنه قد يكون مرضًا. في هذه الحالة ، من الضروري إجراء الفحوصات والاختبارات. بهذه الطريقة ، يمكن فهم المرض الذي يظهر كأعراض ويبدأ العلاج اللازم.

ما الذي يسبب بحة في الصوت؟

يعد إنتاج الصوت جزءًا من الحركة التنفسية. وتجدر الإشارة إلى أن بنية الحنجرة ، ، تختلف في الواقع عن إنتاج الصوت. على الرغم من أن منطقة الحنجرة مهمة للغاية من حيث البحة ، فإن وظيفتها الرئيسية هي إبقاء مجرى الهواء مفتوحًا من خلال العمل مثل الصمام. تتكون منطقة الحنجرة من سلسلة من أنسجة الغضاريف. يمكن تحريك هذه الأنسجة بمساعدة العضلات.

من الضروري توضيح ما هو بحة الصوت ، وأن تكوين الصوت يحدث بفضل 3 هياكل رئيسية. هذه الهياكل الرئيسية الثلاثة هي الحبال الصوتية والرئتين والعضلات مثل اللسان والشفتين وعضلات الفك. وأهم هذه الهياكل هي الرموز الصوتية ، أي الحبال الصوتية. حتى لو لم تحدث مشكلة في الهياكل الرئيسية الأخرى ، فإن وجود مشكلة في الحبال الصوتية كافٍ لحدوث بحة في الصوت.

بين الحبال الصوتية توجد فراغات تسمى المزمار. أثناء اندماج الحبال الصوتية ، يتم سد هذه الفجوات. إذا كانت هذه الفراغات ، التي تسمى المزمار ، مغلقة بشكل غير كافٍ ، سيخرج الصوت بصوت أجش. بشكل عام ، نذكر أسباب بحة الصوت على النحو التالي:

• مشكلة ارتداد الحمض من المعدة
  • استخدام منتجات التبغ